القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو الإعلان على محرك البحث ؟ اسعار اعلانات جوجل.

ما هو الإعلان على محرك البحث ؟ اسعار اعلانات جوجل.
ما هو الإعلان على محرك البحث ؟ اسعار اعلانات جوجل.

ما هو الإعلان على محرك البحث ؟ اسعار اعلانات جوجل.


يعد إعلان محرك البحث (باختصار: SEA) جزءًا من تسويق محرك البحث ، وبالتالي فهو جزء لا يتجزأ من التسويق عبر الإنترنت . إعلانات محرك البحث هي مجموعة من الإعلانات المدفوعة والتي يتم عرضها غالبًا على صفحات نتائج محركات البحث مثل Google.

الاعلان على محرك البحث.

لا يعتمد أصحاب مواقع الويب فقط على النتائج العضوية لمحرك البحث للوصول إلى المستخدمين والعملاء المحتملين. من الممكن أيضًا عرض إعلانات مدفوعة الأجر يمكن عرضها على صفحات نتائج البحث لتتوافق مع معايير البحث وخصائص المستخدم. على الرغم من أن نتائج البحث العضوية قد تتأثر بالتقنيات التي تتأثر بتحسين محرك البحث عن الكلمات الرئيسية ، يتم تصنيف الإعلانات المدفوعة كإعلانات لمحركات البحث.

لوضع إعلانات تفاعلية في محركات البحث ، يجب على مشغلي مواقع الويب التسجيل باستخدام شبكة إعلانات. تتحكم هذه الشبكات في تفعيل مثل هذه الإعلانات وتنظم أيضًا أسعار وتصميم وضوح شاشات العرض. أحد أكثر الشبكات شعبية هو Google AdWords .

يستخدم أصحاب مواقع الويب هذه الإعلانات لتأمين وصول أكثر شمولاً لموقعهم على الويب ، وبالتالي استجابة أفضل للكلمات الرئيسية المطلوبة . يتم تنشيط الإعلانات عندما تتطابق بيانات المستخدم مع بيانات المجموعة المستهدفة التي تجمعها Google. لضمان وصول إعلانات مالك موقع الويب إلى المستخدمين المطابقين والعملاء المحتملين ، تضع Google الإعلانات أعلاه (وتحت) نتائج البحث العضوية بحيث تكون مرئية بوضوح.

على الرغم من أن هذه المقتطفات يتم تصنيفها كإعلانات ، إلا أنها تبدو مشابهة جدًا لنتائج البحث العضوية. لذلك يقبل الباحث الإعلان عن محرك البحث - وعلى الأرجح ينقر عليه - على الرغم من أنه ذو قيمة محدودة.

العوامل التي تؤثر على الرؤية والموقف.

يعتمد عدد المرات التي يتم فيها عرض الإعلان في نتائج محرك البحث على عدد من العوامل. Google AdWords - مثل معظم الشبكات - مزادات خارج المساحات الإعلانية لكل كلمة رئيسية . ومع ذلك ، فإن الفائز ليس بالضرورة هو الشخص الذي يقدم أعلى سعر ، ولكن يجب أن يكون هو الشخص الذي يمكنه بالإضافة إلى ذلك توفير الموقع الأكثر ملاءمة للكلمة الرئيسية المطلوبة.

تحسب Google تلقائيًا "نقاط الجودة" للمواقع المشاركة. تقوم الشبكة بالتحقق من مدى ملاءمة الموقع وكيفية عرضه للكلمات الرئيسية المطلوبة وكذلك كيفية تفاعل مستخدمي هذا الموقع في الماضي. هل اختاروا إنهاء المجال دون اتخاذ أي إجراء آخر (= معدل الارتداد المرتفع )؟ كم من الوقت ظل المستخدمون في الموقع (= وقت إقامة مرتفع)؟ أو هل أقنع الموقع المستخدمين بإكمال عملية تحويل ؟ تقوم Google بترتيب الموقع وفقًا لهذه العوامل بقيمة تتراوح بين 1 (غير ذي صلة بالكلمة الرئيسية) و 10 (وثيقة الصلة بالكلمة الرئيسية).

بالإضافة إلى ذلك ، تستند الشبكة في تسعيرها إلى تاريخ المناقصة السابق لكل كلمة رئيسية. سيتم البحث عن هذه الكلمات الرئيسية التي نقرت عليها في الماضي بشكل أكبر ، وعادة ما تكون أكثر تكلفة من الكلمات الرئيسية الأقل شعبية. يقدم المعلنون عروض أسعارهم بما يتماشى مع تقييمات الأسعار هذه. ثم تضاعف Google كل عرض تسعير من خلال "عامل الجودة" الخاص بها ، وبالتالي تحدد الفائز بالمزاد. سيتم عرض إعلان الفائز بشكل متكرر و / أو يتم عرضه في أفضل وضع.

مثال على المزاد:

تحتوي الكلمة الرئيسية "أحذية" على 165000 عملية بحث شهريًا. إنه تنافسي للغاية ، وتقترح Google سعر عرض تسعير قدره 80 سنتًا (لكل نقرة فوق الإعلان).

سيحقق موقع الويب (A) ، مع عامل الجودة 5 ، AdRank من 4 مقابل سعر العرض هذا (5 × 0.8). ومع ذلك ، فإن الموقع (B) ، مع عامل جودة 10 ، سيحقق بالفعل AdRank من 8 (10 × 0.8). وبالتالي ، من أجل تأمين محاولة فائزة للحصول على أفضل مساحة إعلانية ، سيتعين على موقع الويب A تقديم 1.61 دولار على الأقل لتلقي الجائزة (5 × 1.61 = 8.05).

عوامل الاستهداف.

تتم مطابقة الإعلانات المعروضة في SERPs مع عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية. لذلك ، سيتم عرض المستخدم الذي يبحث عن الكلمة "أحذية" مع الإعلانات التي تبيع الأحذية.

بالإضافة إلى الكلمات الرئيسية ، هناك عوامل أخرى قد تضعها Google في الاعتبار عند عرض الإعلانات ، وقد تؤدي هذه أيضًا إلى زيادة عرض أسعار المعلن أو خفضه. تشمل أهم عوامل الاستهداف ما يلي:

اللغة: تأخذ Google لغة الباحث في الاعتبار ، وبالتالي تعرض فقط الإعلانات باللغة المحلية.
الموقع: ستكلف الإعلانات أكثر أو أقل حسب البلد أو الولاية أو المدينة. يستطيع المسوق ، على سبيل المثال ، تقديم المزيد لحملاتهم الإعلانية إذا كانوا يريدون أن تظهر الإعلانات بشكل متكرر أكثر وضوحا في عمليات البحث في برلين.
الساعات اليومية والأسبوعية: يمكن أن تعرض Google الإعلانات مرات أكثر أو أقل ، في أيام معينة ، أو في أوقات معينة من اليوم. سيؤثر هذا مرة أخرى على سلوك مزايدة المعلن.
قوائم تجديد النشاط التسويقي: مع تجديد النشاط التسويقي ، يتم عرض الإعلانات على المستخدمين حسب الطريقة التي تصرفوا بها في الماضي. على سبيل المثال ، يتمتع المستخدم الذي زار موقعًا سابقًا بتجربة عرض مختلفة مقارنة بمستخدم لا يعرف الموقع.
يتم أخذ عوامل الاستهداف هذه في الاعتبار من قِبل المعلنين الذين يستخدمون برنامج AdWords.

مصاريف SEA

يمكن أن تختلف فواتير الإعلانات عبر الإنترنت. بالنسبة إلى Google AdWords ، يمثل عرض السعر (تقريبًا) الحد الأقصى للسعر الذي يرغب المعلن في دفعه مقابل كل نقرة. هذا يعني أن التكلفة الوحيدة التي يتم تكبدها هي الرسوم الإضافية في كل مرة ينقر فيها المستخدم على الإعلان.

خيارات عروض الأسعار في لمحة:

  • الكلفة بالنقرة (CPC) : يتحمل المعلن مبلغًا ثابتًا في كل مرة ينقر فيها المستخدم على الإعلان.
  • تكلفة الاكتساب (CPA): يتحمل المعلن مبلغًا ثابتًا في كل مرة يقوم فيها المستخدم بتشغيل تحويل معين.
  • الكلفة بالألف (CPT): يدفع المعلن كل 1000 إدخال (ظهور) على شبكة Google الإعلانية.
  • تكلفة المشاهدة (CPV): يتم فرض رسوم على المعلن في كل مرة يحدث فيها تفاعل من المستخدم مع مقطع فيديو (على سبيل المثال ، انقر فوق "الحث على اتخاذ إجراء" الخاص بالفيديو).

بينما يولد SEA التكاليف ، فإن تدابير SEO الإعلانية عادةً ما تكون مجانية. ومع ذلك ، قد تنشأ هذه التكاليف عندما تتقاضى الوكالات رسومًا على خبرتها المحددة وتوفر برامجها مقابل رسوم.

أدوات SEA

من خلال الإعلان على شبكة البحث ، هناك العديد من الأدوات والبرامج المفيدة التي يمكن أن يستخدمها المسوقون لمراقبة تدابير SEA أو تحسينها أو توسيع نطاقها. فيما يلي بعض أهمها:

  • مخطط الكلمات الرئيسية: يستخدم مخطط الكلمات الرئيسية من Google لتحديد الكلمات الرئيسية المناسبة للحملات الإعلانية. يوفر خيارًا مفيدًا لعرض حركة المرور والمنافسة وتكلفة الكلمات الرئيسية على Google. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمسوقين أيضًا الحصول على أفكار أو اقتراحات جديدة بشأن الكلمات الرئيسية لتوسيع أفكار الكلمات الرئيسية الحالية.
  • Google Analytics: يمكن لأدوات Google مراقبة حركة المرور من الإعلانات المدفوعة في SERPs ، ويمكن أن توفر Google Analytics أيضًا إمكانية الوصول إلى المعلومات القيمة مثل معدل الارتداد والوقت الذي يقضيه في الصفحات. تستخدم Google هذه القيم ، إلى جانب القيم الأخرى ، لتحديد عامل جودة موقع الويب.
  • محرر AdWords: محرر AdWords يجعل من السهل تحرير وتخصيص حملات AdWords.
  • أدوات إدارة عروض الأسعار والحملات: تعمل أدوات إدارة عروض الأسعار مثل Marin على تبسيط إدارة الحملات وعروض الأسعار في برامج مثل AdWords.
  • أدوات السوق والمنافسة: يمكن لأدوات مثل comScore تحليل الأسواق الرقمية والمنافسين ، مما يساعد على تحسين حملاتك الإعلانية.
  • أدوات SEO / SEM: أدوات SEO مثل Searchmetrics و SEMrush عرض الميزات التي تسمح لك للتحقق محرك البحث الإعلان وتحليل حملات SEA.

عرض النص.

يتبع نص العرض على Google AdWords وما شابهه بعض الإرشادات وإرشادات التصميم. عادة ما تصدر الإعلانات في عنوان رئيسي ، ربما بنص موجز وعنوان URL. بالإضافة إلى ذلك ، قد تتضمن المقتطفات امتدادات مثل ارتباطات الموقع أو المراجعات أو أرقام الهواتف. بنقرة على الإعلان ، يتم توجيه المستخدم إلى صفحة مقصودة مخصصة لهذا الغرض أو إلى صفحة مجال أخرى.

استنتاج.
إلى جانب كبار المسئولين الاقتصاديين ، تعتبر إعلانات البحث جزءًا آخر من تسويق محركات البحث ، وبالتالي فهي جزء من التسويق عبر الإنترنت. باستخدام شبكات متعددة ، يمكن لمالكي مواقع الويب وضع إعلانات مدفوعة في صفحات نتائج البحث واكتساب مستخدمين (جدد) لموقعهم. سيتم عرض الإعلانات لتتناسب مع استفسارات بحث المستخدمين.

يعد Google AdWords من بين أكبر الشبكات ، وهنا يتم تخصيص أفضل مساحات العرض بالمزاد. العامل الحاسم ليس فقط احتياجات العملاء المحتملين ولكن أيضًا جودة المواقع المعنية من حيث الكلمات الرئيسية ذات الصلة. تحسب Google تلقائيًا نقاط جودة موقع الويب.

تختلف تكاليف الإعلان وفقًا للطريقة ، وسيدفع المعلنون غالبًا مقابل كل نقرة فوق الإعلان (CPC).


تتوفر أدوات مختلفة لمراقبة وتحليل تدابير التقييم البيئي الاستراتيجي. كمزود لإحدى أكبر شبكات الإعلانات ، توفر Google لمشغلي مواقع الويب برامج مختلفة مثل Keyword Planner و Google Analytics لتحقيق أقصى استفادة من إعلانات البحث.

إقرأ أيضا : 7 تقنيات لحملة اعلانية ناجحة على محركات البحث (اعلان في جوجل).

تعليقات