القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي وسائل التواصل الاجتماعي؟

ما هي وسائل التواصل الاجتماعي؟
ما هي وسائل التواصل الاجتماعي؟


ما هي وسائل التواصل الاجتماعي؟

تشير وسائل التواصل الاجتماعي إلى مواقع الويب والتطبيقات المصممة للسماح للأشخاص بمشاركة المحتوى بسرعة وكفاءة وفي الوقت الفعلي. يعرّف العديد من الأشخاص الوسائل الاجتماعية بأنها تطبيقات على هواتفهم الذكية أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية ، ولكن الحقيقة هي أن أداة الاتصال هذه بدأت باستخدام أجهزة الكمبيوتر. هذا الفهم الخاطئ حقيقة ياتى من أن معظم مستخدمي الوسائل الاجتماعية يمكنهم الوصول إلى أدواتهم عبر التطبيقات.


لقد أدت القدرة على مشاركة الصور والآراء والأحداث وغيرها في الوقت الفعلي إلى تغيير الطريقة التي نعيش بها ، وكذلك الطريقة التي نمارس بها أعمالنا. تجار التجزئة الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي كجزء لا يتجزأ من استراتيجية التسويق الخاصة بهم عادة ما يرون نتائج قابلة للقياس. ولكن مفتاح الوسائل الاجتماعية الناجحة هو عدم التعامل معها كملحق إضافي ولكن معاملتها بنفس العناية والاحترام والاهتمام التي تبذلها جميع جهود التسويق الخاصة بك.


التسويق عبر وسائل الاعلام الاجتماعي.


في الأيام الأولى للتسويق لمنصات التواصل الاجتماعي ، كان هناك تنافس ضئيل على الدولار - ليس هو اليوم. على سبيل المثال ، فيمكنك إنفاق آلاف الدولارات على حملة إعلانية على Facebook ، وأحيانًا لا تحصل على عائد من استثمارك. بحكم طبيعتها ذاتها ، فإن وسائل التواصل الاجتماعي هي عبارة عن وسيلة إعلام قصيرة المدى - من الصعب الحصول على انتباه شخص ما من خلال تغريدة ، ثم كان لجذب انتباه شخص ما من خلال إعلان في إحدى الصحف. ذلك لأن عناوين الإعلانات ونسخها يصعب كتابتها على Twitter أو Instagram. 


يجب على الفرد ان يجعل حساباته نشطة دائما.

أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها تجار التجزئة هو فتح حسابات على كل منصة تواصل اجتماعي يعتقدون أنها ذات صلة ثم تركهم جميعا دون أي نشاط. لا يعني وجود حساب في أي من منصات الوسائط الاجتماعية أن نشاطك التجاري في وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من امتلاك نوادي الجولف التي تجعلك مستعدًا لاستخدام PGA. في الواقع ، يتم إيقاف تشغيل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من قبل بائع التجزئة الذي يفتح الحسابات ولا يتعامل مع العملاء والجمهور ، وبالتالي يصبح مذيعًا.
الحقيقة هي أنه من الأفضل عدم وجود أيقونة لوسائل التواصل الاجتماعي على موقع الويب الخاص بك إذا كنت لن تتفاعل معها بنشاط - وتعني بشكل نشط على أساس يومي .

لا تجعل كل شيء منشور واهتم بما يخص عميلك
الأخطاء الكبيرة الأخرى التي يرتكبها تجار التجزئة هي استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتحدث حول ما هو مهم بالنسبة لك بدلاً من التحدث حول ما هو مهم للعميل. باعتبارك تاجر تجزئة ، قد تعتقد أنه من الجيد أن تصرخ بأن لديك عملية بيع مستمرة ؛ وفي بعض النواحي ، سيكون هذا صحيحًا. لكن إذا كان هذا هو السبب الوحيد الذي يجعلك تشارك في وسائل التواصل الاجتماعي ، فلن يكون ذلك مفيدًا. يجب أن يكون هدفك هو توفير محتوى مناسب لعميلك والتواصل معهم إلى الحد الذي يرغبون في مشاركة مشاركتك فيه مع الآخرين. إذا كنت تستخدم الوسائل الاجتماعية ، فأنت بحاجة إلى التواصل مع عملائك ، وإشراكهم في حوار ، واطلب منهم آرائهم. انشر صورة لعنصرين تفكر في حملهما في متجرك واسأل العملاء أيهما يفضلهما. هذا يخلق حوارًا يؤدي إلى مشاركات مشتركة تؤدي إلى متابعين مشاركين. بالإضافة إلى ذلك ، إذا اتبعت هذا المثال ، فسيؤدي ذلك أيضًا إلى تحسين حساباتك لأن محادثتك ذهابًا وإيابًا ستمنعك من شراء العنصر الذي لن يتم بيعه أيضًا.

الصور هي المفتاح

شيء آخر يجب مراعاته هو أن المحتوى الأكثر شيوعًا على وسائل التواصل الاجتماعي هو صورة. لذلك ، دائما لابد من تضمين صورة مع مشاركاتك. سيؤدي هذا إلى زيادة فرصتك في مشاركة أحد المتابعين لك بشكل ملحوظ مع شبكتهم. على الرغم من أن إنشاء شبكة كبيرة من المتابعين أمر رائع ، فإن ما تريده في النهاية هو أن يكون لديك متابعون لديك - بغض النظر عن عددهم - يشاركون ما تنشره مع شبكتهم ، وسيقوم هؤلاء الأشخاص بمشاركة مشاركتك مع متابعيهم ، و هكذا. هذا هو الشكل الجديد لـ "كلمة الفم" او الترويج الشفهى وهو ما يعنيه الناس عندما يقولون أن المنشور "الفيروسي".

تعليقات