الألعاب فى 2019 : خدمات الاشتراك ، والجدل ، وحروب المتجر ، والمأساة.
يمر عام آخر في
سلة المهملات الزمنية - وما هي السنة التي مرت عليها. بالنسبة للاعبين ، كان العام
مليئًا بالجدل والتغييرات. لم تكن كلها إيجابية ... لكنها لم تكن سلبية أيضًا. فيما
يلي بعض أكبر الأخبار في صناعة الألعاب في عام 2019.
متجر الحروب
لطالما كانت ألعاب
الكمبيوتر الشخصي سوقًا محاطًا بلاعب رئيسي واحد - وهي منصة Valve's Steam. قد يقدم بعض المنافسين الصغار مثل GOG
بعض المنافسة ، لكن Steam
شعرت لسنوات أكبر من أن يتم الاقتراب منها.
أدخل ألعاب ملحمة.
هذه الشركة ، التي تحلق عالياً من لعبة Fortnite المذهلة
، قررت بدء واجهة خاصة بها . سعى إلى جذب المستخدمين عبر ألعاب حصرية لم يتمكنوا من
لعبها على Steam ، وبدأوا
في الاتصال بمطوري الألعاب. بعد وقت قصير من الكشف عنها ، عرض Epic Store
على Division 2 و Metro Exodus
و Borderlands 3 و The Outer
Worlds وغيرها.
تسببت هذه الهزة
في انقسام كبير في المجتمع ، حيث اختار العديد من المستخدمين الجوانب التي كانت أقرب
إلى " Epic Bad vs Epic Good " من "Epic vs
Steam". لقد حصلت على أكثر من تسخين قليل - أبلغ بعض المطورين عن تهديدات
بالقتل عندما أعلنوا أن ألعابهم ستكون Epic Store حصرية.
أشار أنصار Epic Store
إلى أن Steam يمكن
أن تستخدم منافسة قليلة ، وأن الحصول على المزيد من واجهات المتاجر التي يمكنك شراء
ألعابك منها لم يكن كبيرًا. في الواقع ، تحدث العديد من المطورين بشكل إيجابي عن التفرد
والمزايا التي حصلت عليها من شركة مثل Epic.
أشار النقاد إلى
أن بعض الألعاب كان من المفترض أن تكون بالفعل على Steam - في الواقع ، عرضت لعبة من التمويل الجماعي رموز Steam
للعبة كمكافأة للمستفيد. كان عليها في وقت لاحق إعادة هذه الأموال
عندما جعل عقد التفرد وجعل الوفاء بهذه الوعود مستحيلاً.
بالنسبة للجزء
الأكبر ، تلاشى الغضب من ذلك ، ويبدو أن Epic Store انتظر
منتقديه وهو موجود هنا ليبقى. تم طرح إصدار Red Dead Redemption
2 الخاص بالكمبيوتر على Epic Store
قبل أن يحدث على Steam ، ولم
أسمع أكثر من التهدئة المعتادة حيال ذلك.
الملاعب يريد تعطيل
كل شيء
كان إعلان وإطلاق
خدمة Stadia من Google
، وهي خدمة للألعاب تعتمد على السحابة والتي كان يُفترض أن تتخلص
من أجهزة التحكم في التلفزيون ، بمثابة أداة لتجميل الحواجب. تباع هذه اللعبة السحابية
- من قِبل Google والمنافسين
الذين كانوا يعملون في مشاريع مماثلة - كمستقبل للألعاب.
لا يختلف نظام
Stadia
عن خدمات البث المستندة إلى وحدة التحكم ، مثل Microsoft
Project xCloud. لقد اقترح إلغاء الربط بين الألعاب من لوحات المفاتيح
، على الرغم من أن ذلك قد تم تقويضه إلى حدٍ ما عندما كان الإصدار الوحيد من Stadia
المتوفر عند الإطلاق عبارة عن حزمة Chromecast
باهظة الثمن - حيث تم ضبط دفاعها بشكل فعال على أنها ليست مرتبطة
بجهاز واحد.
قبل ظهوره ، بدت
بعض مزاعم Google حول المنتج بعيدة المنال قليلاً. هناك أيضا حقيقة
أن ستاديا يتطلب سرعات إنترنت عالية جدًا من أجل تقديم الرسومات 4K التي
روجتها في حملتها التسويقية - والكثير من الناس لا يستطيعون الوصول إلى هذا النوع من
الإنترنت.
كانت هناك تقارير
مختلطة ، ولكن يبدو أن بعض الألعاب حققت نجاحًا كبيرًا. بالنظر إلى أننا قد ابتعدنا
عن الوسائط الفعلية عندما يتعلق الأمر بالأفلام ، لا يبدو الأمر بعيد المنال أننا سنفعل
ذلك في النهاية مع الألعاب.
على الرغم من كونه
عام إصداره الرسمي ، إلا أنه من المحتمل ألا يكون لدى Stadia
اللقطة حتى يتم إطلاق الإصدار غير المجمّع في وقت ما من العام المقبل.
بعد ذلك سنكون قادرين على معرفة مقدار القيمة التي يحصل عليها اللاعب العادي منها.
إطلاق Apple Arcade
إذا كانت لعبة
Store
Wars هي أي إشارة ، فإن الطريقة التي يتم بها توزيع الألعاب
هي مسألة ذات أهمية كبيرة للاعبين. كانت الألعاب في متجر Apple's App
Store عبارة عن لعبة مجانية للجميع ، لذا فقد كانت مفاجأة
سارة عندما قالت Apple إنها
ستقدم علاجًا سحريًا في شكل خدمة اشتراك تسمى Arcade .
بعبارة ملطفة ،
تعج الألعاب المحمولة بنماذج فريميوم. من Candy Crush Saga إلى
أسفل ، لا يمكنك تبديل القطة الميتة التصويرية في App
أو Play Stores دون
ضرب عشرات الألعاب المجانية التي تمولها المعاملات الدقيقة وتناثرت في الإعلانات المجنونة.
إنها ليست مشكلة لدى بقية عالم الألعاب ، أو على الأقل ليس بهذا الحد.
وعد أركيد أن يكون
- وفي الواقع هو - مختلف. يحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب ، من منصات الألعاب إلى
الألغاز إلى ألعاب RPG ، وليس هناك أي معالجة دقيقة أو إعلان
في الأفق. يبدو أنه من المخادع تقريبًا امتداح شركة Apple
لإيجاد حل لمشكلة سمحت لها بالتكاثر ، لكن هذا ما فعلته.
يمكن التغاضي أحيانًا
عن الألعاب المحمولة لصالح الألعاب الأكبر حجمًا التي يتم عرضها على الكونسول والكمبيوتر
الشخصي ، لكنها لا تزال تمثل حجر الزاوية المهم في هذه الصناعة. بالنظر إلى مقدار الألعاب
المعروضة ، فإن Arcade هو صفقة
جيدة في جميع أنحاء مقابل 4.99 دولار في الشهر.
انتحار ديزموند
اموفة
اشتهر ديزموند
"Etika" Amofah بتورطه في مجتمع Smash Bros. كان لدى YouTuber الصاخب
طاقة وشخصية يمكن التعرف عليهما على الفور.
كافح اموفة علنا
بصحته العقلية ، وعبر عن أفكار ونوايا انتحارية في مناسبات متعددة. تم الإبلاغ عنه
كشخص مفقود في أواخر يونيو ، وتم اكتشاف العديد من متعلقاته على جسر مانهاتن. في
25 يونيو ، ذكرت النيويورك تايمز أنه قد تم العثور على أموفة ميتا.
منذ وفاته ، كان
المشجعون يضغطون لاستعادة الفيديو الخاص به - والذي قد يكون آخر اتصال له - إلى YouTube. يلقي موته أيضًا الضوء على صعوبات مستخدمي YouTube
والشاشات الاكتئاب والقلق ، وكيف يؤدي عملهم في كثير من الأحيان إلى
تفاقم المشكلة بطرق غير معترف بها.
لحظة MeToo
التي لم تكن كذلك
في حوالي شهر أغسطس
، بدأ أعضاء مجتمع تطوير اللعبة بالتقدم ببعض القصص. إذا كنت على دراية بحركة MeToo 2017
، التي شارك فيها العديد من النساء (والرجال) قصصهم عن الإيذاء والاعتداء
الجنسي ، غالبًا لأول مرة ، فستتعرف على ذلك كشيء مشابه جدًا.
بينما كانت النساء
في مجتمع الألعاب يتقدمن بقصصهن منذ ذلك الحين حتى قبل حركة MeToo
الأصلية ، بدأت هذه الموجة بالذات عندما ادعى المطور Natalie
Lawhead أنهن تعرضن للاغتصاب على يد مؤلف ألعاب الفيديو Jeremy Soule. في وقت لاحق ، تقدم أشخاص آخرون في مجتمع الألعاب المستقلة لإخبار
قصص عن شخصيات أخرى. أحد أبرز الأصوات هو مطور برنامج Depression Quest Zoe
Quinn ، الذي اتهم مطور A Night in the Woods
Alec Holowka بالاعتداء عليهم جنسياً.
يبدو أن مجتمع
الألعاب كان على وشك الركض على صخرة ، ليكشف الشخصيات السيئة في الصناعة بنفس الطريقة
التي لفت بها MeToo المخالفات المزعومة لهارفي وينشتاين إلى النور. ولكن
حدث شيء ما أدى إلى تعقيد الموقف.
في 31 أغسطس ،
أبلغت أخت أليك هولوكا عن انتحاره . وعلى الرغم من كونه يتعارض مع رغبات Holowka
المعلنة كما ذكرت عائلته ، فقد تحول كثيرون إلى كوين ، واصفين إياهم
بالقاتل لاتهامه والتشكيك في مصداقيتهم. تحولت كراهية مماثلة على زملائي مطوري هولوك
" نايت إن ذي وودز" في هولوكا ، حيث قالوا إنهم وجدوا أن المزاعم ذات مصداقية.
ومثل هذا ، بدت
لحظة MeToo للألعاب غارقة في لعبة إلقاء اللوم عليها ، حيث تتم
مناقشة فعالية الاتهامات في محكمة الرأي العام - ومن المفارقات ومناسبة - في محكمة
الرأي العام. أترك هذا الموضوع بكلمات أخت هولوكا إيلين ، التي كتبت في مقال متوسط
: "انتحار أليك كان قراره بالكامل. ليس من المفيد توجيه أصابع الاتهام ، فقد رأينا
الضرر الذي يمكن أن يسببه. لكن سيكون من الخطأ أيضًا عدم استخدام هذه اللحظة كفرصة
لإعادة النظر في الطريقة التي نريد أن نتعامل بها مع مثل هذه الحالات في المستقبل.
"
عاصفة ثلجية /
هونج كونج الجدل
انتشر الوضع الاجتماعي
والسياسي في هونغ كونغ إلى ما وراء هونغ كونغ نفسها ، حيث تم إدخال العديد من الصناعات
في الوضع المعقد. اعتبارا من شهر أكتوبر ، بما في ذلك صناعة الألعاب - على وجه التحديد
، عاصفة ثلجية قوية.
بدأ الجدل عندما
أعلن لاعب مؤيد لـ Hearthstone و مواطن
من هونج كونج اسمه Ng Wai Chung - أو "Blitzchung" - دعمه للمتظاهرين في هونغ كونغ خلال بث مباشر لعاصفة ثلجية
قوية. كان Blitzchung ، في ذلك الوقت ، يتنافس في بطولة Hearthstone
Grandmasters ، وكان من المقرر إجراء مقابلة معه بعد فوز كبير.
عندما ظهر على الدفق ، صرخ "حرر هونج كونج ، ثورة عصرنا" ، وهو ما أثار غضب
العجلات.
رداً على هذا ،
منعت Blizzard Blitzchung من دورات Hearthstone
لمدة عام ، وطردته من Grandmasters
، وفقدت أموال الجائزة التي فاز بها حتى تلك المرحلة. أنهت أيضا عقدها
مع عجلات. السبب الظاهري هو أنه لم يُسمح للاعبين بالتعبير عن آرائهم الشخصية بشأن
التدفقات الرسمية.
بطبيعة الحال ،
اتهم العديد من عاصفة ثلجية قوية بالرضا عن الحكومة الصينية ، التي تعتمد عليها النوايا
الحسنة والعديد من ناشري الألعاب الآخرين في الاحتفاظ بوحدة الألعاب الصينية الضخمة.
تسبب هذا في موجة من ردود الفعل ضد الشركة ، وبلغت ذروتها في رسالة من العديد من السياسيين
الأميركيين. حثت هذه الرسالة المؤلفة من الحزبين بليزارد على عدم خنق حرية التعبير
أو معاقبة اللاعبين على التعبير عن آرائهم.
عاصفة ثلجية في
وقت لاحق خفض الحظر Blitzchung إلى
ستة أشهر. وقال رئيس عاصفة ثلجية قوية جيه ألين براك إن الحظر يدور بشكل صارم حول الحفاظ
على التدفقات الرسمية في الموضوع وعدم السماح لهم بالانحراف إلى أراضٍ غير مرتبطة باللعبة.
و قال ألعاب الكمبيوتر ، "انها ليست حول مضمون رسالة Blitzchung"، ولكن حول إعدادات سابقة: "إذا كنا لم تتخذ إجراءات، إذا
كان لدينا شيء لم تفعل، يمكنك أن تتخيل الأثر الذي سيكون في مستقبلنا حول القيام المقابلات.
سوف يصبحون أوقاتًا للناس للإدلاء ببيان حول ما يريدون ، بشأن أي مسألة. هذا مجرد طريق
لا نريد أن نسير فيه ".
تأتي أجهزة PS5
و Xbox Series X
لإنهاء ملاحظة
أكثر إيجابية إلى حد ما ، كشفت كل من سوني ومايكروسوفت عن الجيل التالي من لوحات المفاتيح
، والتي من المقرر إصدارها في أواخر العام المقبل. تم تسمية السلسلة X
الجديدة ، والتي كانت تسمى في الأصل Project
Scarlett ، رسميًا في جوائز The Game - مع تلميحات إلى أننا قد نرى Xboxes "Series" الأخرى في المستقبل. PS5
، في الوقت نفسه ، يتبع نظام التسمية الرقمي من سوني.
تبدو أجهزة Xbox Series
X قوية ، حتى لو كان مظهرها غير ملهم بعض الشيء - قارن
أحد المعلقين بثلاجة. على الرغم من أننا لا نعرف حتى الآن بالضبط ما سيبدو عليه جهاز
PS5 (على الرغم من أن مجموعة devkit تبدو
غريبة بشكل مبهج ) ، إلا أننا نعرف نوع الأجهزة التي سيكون كل منها رياضيًا. سيكون
لكل من وحدات التحكم محركات أقراص صلبة ، والتي من شأنها أن تساعد في تقليل أوقات التحميل.
سيحتوي PS5 على أدوات تحكم جديدة في Dualshock
، بينما ستكون Scarlett متوافقة
مع جميع الأجيال السابقة من ألعاب Xbox.
نحن لا نعرف حتى
الآن ما هي أنواع من الألعاب سوف تكون متاحة على PS5 (على الرغم من أنني لا يزال المشتبه الأفق صفر الفجر 2 غير منافسا
قويا على اللقب الإطلاق)، ولكن مايكروسوفت قد قال بالفعل ان هالة اللانهائي و Hellblade II سيأتي ل سلسلة X.
من المقرر أن تصدر
كلتا الكونسول "Holiday 2020". هنا آمل أن نحصل
على نظرة جيدة لهما في وقت ما من العام الجديد.
إقرأ أيضا : بدائل google.
تعليقات
إرسال تعليق