القائمة الرئيسية

الصفحات

7 طرق لتكون مدونا ناجحا.
7 طرق لتكون مدونا ناجحا.


7 طرق لتكون مدونا ناجحا.


جميع المدونين لديهم شيء واحد مشترك: إنهم يريدون أن تنجح مدونتهم. بالنسبة لمعظم المدونين ، يعني النجاح تحويل القراء إلى مجموعة من المتابعين المخلصين.

لا يهم متى أو لماذا بدأت تشغيل مدونتك الإلكترونية ، فهناك بضع تعديلات هنا وهناك إلى مدونتك ويمكن أن يغير موقفك تجاه الأمور نحو الأفضل. تحقق من قائمتنا المكونة من سبع نصائح لمساعدتك على النجاح كمدون.

اهم النصائح للوصول من خلالها إلى مدون ناجح.


1. العثور على مكانة أو تخصص معين.

كانت هذه النصيحة الصغيرة تنتعش حول الإنترنت منذ فجر أول مدونة ناجحة. لا يزال، الكثير من المدونين مبتدئ لعدم الأخذ بهذه النصيحة على محمل الجد، جزئيا لأن الكثير من المدونين لا يعرفون شيئا عن التخصص.

يتم تعريف مكانة "على أنها" زاوية متخصصة ولكنها مربحة في السوق ".

ما نعنيه حقا عندما نقول " العثور على مكانة الخاصة بك " هو تضييق تركيز مدونتك الخاصة بك. فالحديث عن أي شيء وكل ما يتبادر إلى الذهن أمر رائع إذا كنت تكتب لنفسك ، ولكن قد يجد القراء هذا فوضويًا وصعبًا متابعته. ما يريده القراء حقًا هو مجموعة من المقالات ذات الصلة والمفيدة حول نفس الموضوع للمساعدة في حل مشكلة أو سؤال.

أمثلة على المنافذ تشمل:

  • الأبوة والأمومة.
  • الناحية المالية.
  • جمال ورشاقة.
  • اللياقه البدنيه.
  • تصميم المواقع.

على الرغم من أن هناك مدونات على كل مكان عملي ، إلا أن مفتاح النجاح حقًا وضرب جمهورك المستهدف هو تضييق نطاق الموضوع بشكل أكبر. العثور على حفرة في السوق والتركيز على ذلك. هذا سوف يقلل من منافسيك بينما يجعلك خبيرًا في مكانك.

مثال. هو إذا كنت تريد بدء مدونة سفر. بدلاً من التركيز على السفر بشكل عام ، يمكنك قصر تركيزك على بلد أو مدينة واحدة. بهذه الطريقة ، تصبح المدونة الأولى للأشخاص الذين يتطلعون إلى زيارة تلك المنطقة.

2. لا تخافوا لتعزيز الذات.

إن الترويج لمشروعك الخاص على وسائل التواصل الاجتماعي أو ضمن مجموعة الأصدقاء لديك يعد أمرًا مخيفًا لكثير من الناس. أنت لا تريد أن تبدو كما لو كنت تتفاخر ، وبالتأكيد لا تريد أن تصادفك تبدو وكأنها بريد مزعج.

إذا كنت ترغب في النجاح ، فعليك أن تنشر الكلمة فكل ذلك جزء من عملية التسويق ، ويتعين على المدونين تعلم كيفية استخدام وظائف التواصل الاجتماعي وتعليق المدونات لتسويق أنفسهم.

المفتاح هو إيجاد توازن بين تعزيز الذات والتواضع. يقترح العديد من المدونين وعشاق وسائل التواصل الاجتماعي استخدام 80 في المائة من تعليقاتك ومشاركتك الاجتماعية للترويج لأعمال الآخرين و 20 في المائة منها للترويج لمنتجاتك وخدماتك.

3. بناء على ما يفعل.

تعتبر التجربة جزءًا من العملية ، لذلك لا تخف من تجربة شيء جديد. ابدأ سلسلة تدوين أسبوعية جديدة ، أو حاول وضع إعلانات ، أو ابدأ نشر الضيف.

استخدم إحصائيات موقع الويب الخاص بك ووظائف التعليق لمعرفة كيفية تفاعل القراء مع هذه الأفكار الجديدة. إذا كنت لا ترى أي إشارة إلى وجود رد فعل في إحصائياتك ، فاستطلع قرائك لمعرفة ما يفكرون فيه.

اختبار شيء واحد هنا أو من غير المحتمل أن يضر بممارسة التدوين الخاصة بك. بعض هذه التجارب يمكن أن تؤدي إلى زيادة هائلة في حركة الزوار. والخبر السار هو أنه يمكنك دائمًا التخلص من تلك التي لا تعمل.

4. إجراء اختبار.


نظرًا لأن لديك بضع ثوان فقط لترك انطباعًا أوليًا جيدًا ومساعدة القراء في العثور على ما يبحثون عنه ، فأنت تريد المعلومات الأكثر أهمية أعلى الصفحة. على سبيل المثال ، يجب أن يكون الأشخاص قادرين على معرفة من أنت وماذا تفعل دون التمرير. إذا لم يكن ذلك واضحًا في عنوان مدونتك ، فيجب إضافة سطر عنوان. إذا كنت ترغب في لفت الانتباه إلى الحث على اتخاذ إجراء ، يجب أن يظهر ذلك أعلى الحظيرة أيضًا.

ألست متأكدًا من أداء موقعك في هذا الصدد؟ استخدم تطبيق Clue لإعداد اختبار مجاني لمدة 5 ثوانٍ. أرسل الاختبار إلى أصدقائك أو متابعيك لمعرفة أي المعلومات يراها القراء أكثر أهمية. لا تحب النتائج؟ الأمر يستحق إعادة التفكير في تصميم موقع الويب الخاص بك.

5. جعل بلوق الخاص بك مثبت.

مصطلح " مثبت " يعني أنك تشجع الناس على العودة إلى مدونتك أو البقاء فيها. على سبيل المثال ، قد تصل إلى مقالة ذات صلة من أرشيف مدونتك. يمكنك القيام بذلك داخل المحتوى ، أو يمكنك سرد موارد إضافية في نهاية كل منشور في المدونة. الفكرة هي أن هذه الروابط تشير إلى المحتوى الخاص بك وتقدم للقراء المزيد من المعلومات المتعمقة حول الموضوع أو الموضوع ذي الصلة.

أثناء قيامك بذلك ، من الأرجح أن يلتف الأشخاص حول مدونتك والاشتراك فيها. يمكنك أيضًا جعل مدونتك لزجة عن طريق دعوة القراء للاشتراك في مدونتك أو عن طريق توفير موجز RSS الخاص بك بنقرة زر واحدة.

6. ابحث عن طرق لتوسيع مدونتك.

لإقناع الأشخاص بالالتفاف والاستمرار بل والعودة ، يجدر توسيع نطاق وصولك إلى خارج مشاركات المدونة البسيطة. يساعدك ذلك في الوصول إلى المزيد من الأشخاص الذين يستمتعون بأشكال أخرى من المحتوى والاتصال ، كما أنه يمنع مدونتك من الشعور بالملل.

من أمثلة طرق توسيع نطاق وصولك ما يلي:

  • زيادة زياراتك في منتديات الصناعة أو وسائل التواصل الاجتماعي.
  • إرسال النشرات الإخبارية.
  • بدء سلسلة بودكاست.
  • الافراج عن أشرطة الفيديو.


7. إنشاء جودة المحتوى

كان الناس يقولون ذلك منذ سنوات ، وما زال القول صحيحًا. المحتوى هو الملك.

بدون محتوى مكتوب بشكل جيد وجذاب ، فإن مدونتك لن تذهب إلى أي مكان. نعم ، يعد تصميم مدونتك وتكتيكاتك التسويقية مهمة ، لكنها غير مجدية عملياً إذا لم يكن لديك محتوى جيد. قد يأتي الأشخاص بسبب التسويق ، لكنهم سيبقون عند تسليم المحتوى الذي يحتاجونه.

نصيحة احترافية: يمكن أن يتضمن إنشاء لمستخدمي المحتوى أي شيء من تعليمهم شيئًا إلى توفير الترفيه لهم. في حين أن التدوين عن نفسك يمكن أن يكون له فوائده ، يجب أن تركز دائمًا على حل مشاكل القراء أولاً (سواء كانوا يريدون ضحكًا جيدًا أو يبحثون عن المشورة). تلبية احتياجاتهم هو ما يدفع القراء للاشتراك في مدونتك.

هل رأيت النجاح مع التقنيات الأخرى؟ اسمحوا لنا أن نعرف ما قمت به مع بلوق الخاص بك فى التعليق.


إقرأ أيضا5 اخطاء التدوين التي يمكنك إصلاحها.

تعليقات