القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تختار نيتش للمدونة
كيف تختار نيتش للمدونة

كيف تختار نيتش للمدونة.


هل تفكر في بدء مدونة ؟ عظيم! لديك الخطوة الأولى لأسفل.blogging_niche

الآن عليك أن تقرر ما هى مدونتك. بالطبع ، يمكنك دائمًا بدء مدونة تتحدث عن أي شيء وكل شيء. ومع ذلك ، فإن هذه الأنواع من المدونات ليست غالبًا ناجحة.

ذلك لأن الناس يبحثون في الإنترنت لسبب واحد فقط: حل المشكلة. قد تكون هذه المشكلة للعثور على الترفيه ، أو قد يكون الإجابة على سؤال. يمكن أن يكون أي عدد من المشاكل التي يمكن تخيلها. ولكن عندما يبحث القراء عن حل لمشكلة ما ، ولن تكون مدونتك سوى شائعات حول مواضيع عشوائية ، كيف ستحل مدونتك مشكلتهم؟

هذا هو السبب في المدونة المتخصصة تحظى بشعبية. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في مواكبة أحدث صيحات الموضة ، فستتبع مدونات الموضة لأنك تثق في أنها ستحل مشكلتك بشكل مستمر. إذا كنت ترغب في تخفيف الملل ، فقد تضغط على Buzzfeed أو أي عدد من المدونات الترفيهية التي تقدم حلاً للملل بشكل مستمر.

تعمل المدونة المتخصصة على تضييق نطاق جمهورك المستهدف ، لكنها أيضًا تبقيهم عائدين.

أهم النصائح لاختيار تخصص المدونة.


اختيار شيء تعرفه وتحبه.

سيخبرك الخبراء دائمًا بالمدونة عما تشعر به. قد يبدو مبتذلاً وغير واقعي بعض الشيء على السطح ، ولكن هناك سبب لذلك.

تقول Stacey Roberts على ProBlogger، "هناك شيء يبدو حاضراً ويتألق في المدونات التي قرأتها وأحبها ، هو العاطفة".

عندما تقوم بالتدوين حول ما أنت متحمس له ، تحدث عدة أشياء:
 
  1. من المرجح أن تضع الوقت والجهد في مدونتك لجعلها تلمع.
  2. أنت أقل عرضة للتخلي عن المدونة الخاصة بك في المستقبل.
  3. أنت أقل عرضة لنفاد الأفكار.
  4. إنه يظهر في كتاباتك ، ويمكن للقراء أن يشعروا بذلك. وهذا بدوره سيؤدي إلى اتباع أكبر.

إذا ذهبت في الطريق الآخر واخترت مكانًا مخصصًا لمجرد أنك تعتقد أنه مربح ، فأنت ملتزم بالضيق والإرهاق. عيب آخر في السير في طريق الربحية هو أنك ربما لا تملك الكثير من المعرفة في هذه الموضوعات كما تفعل في ما أنت متحمس له. إذا كنت لا تعرف ما الذي تتحدث عنه ، فلماذا يقرأ مدونتك؟

كيف تجد شغفك.

حسنًا ، لذا فإن متابعة شغفك سيكون أمرًا جيدًا وسهلاً إذا كان لديك أي فكرة عما كان عليه شغفك. فقط بضعة أسئلة لتبدأ منها تشمل:

  • ما هي هواياتك؟
  • كيف تقضي وقت فراغك؟
  • ما هو الموضوع الوحيد الذي يمكنك الاستمرار فيه لساعات إذا سمح لك أصدقائك أو عائلتك؟
  • ما أنواع الفصول الدراسية التي استمتعت بها في المدرسة الثانوية أو الكلية؟
  • ماذا تستمتع بالقراءة والتعلم؟
  • إذا كان بإمكانك فعل شيء واحد بقية حياتك بغض النظر عن الراتب ، فماذا ستفعل؟

لا يزال غير متأكد؟ جرب هذا التمرين: ابدأ بغريزتك الأولى. إنشاء قائمة من 10 عناوين منفصلة / بلوق وظيفة بلوق. إذا لم تتمكن من التوصل إلى 10 ، فهذا ربما ليس المكان المناسب لك. إذا كان لديك 10 ولكن لا تشعر بسعادة غامرة حول صياغة مسودات المدونة فعليًا ، فإن الأمر يستحق النظر في صناعة مختلفة.

إذا كانت تلك الأفكار العشر جيدة لك ، ففكر في كتابة منشورات المدونة هذه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك قبل الدخول في تطوير موقعك. إذا وجدت أنه من الصعب إنهاء هذه المشاركات العشرة الأولى وكنت بالفعل تتأرجح في الموضوع ، فربما لا يكون ذلك مناسبًا لك. الخبر السار هو أنك لم تضيع الوقت والمال في إنشاء مدونة لن تتخلى عنها إلا لاحقًا.

هل تجد نفسك في طريقك إلى أفكار أكثر إثارة بعد كتابة تلك الوظائف العشرة الأولى؟ ثم يمكن أن تكون على الطريق الصحيح! الاخبار الجيدة؟ الآن لديك محتوى لتضعه على موقعك بمجرد إعداد مدونتك.

العثور على ثقب في السوق.

الحقيقة هي أنه بغض النظر عن الموضوع الذي تختار أن تكتب عنه ، يوجد بالفعل مدونة أو مليون في هذا المكان. ومع ذلك ، لم يستكشف الجميع من اى تخصص تأتى الربحية.
يمكنك تضييق مكانتك بنفس الطريقة عن طريق ضبط جمهورك المستهدف على أولئك الذين نادراً ما يحصلون على الاهتمام ، مثل المبتدئ مقابل الأفراد المتقدمين في مجال عملك. خيار آخر هو التركيز على منطقة جغرافية معينة.

تذكر ، مع ذلك ، أنه يجب أن تكون هناك حاجة في نهاية السوق.

ضع في اعتبارك أنه لا يتعين عليك الالتزام بمدونتك الأولى ومكانتها إذا كنت تشعر بالإحباط. ومع ذلك ، يمكن أن يوفر لك الكثير من الوقت والمال في المستقبل بدلاً من القفز من مكانه إلى مكانه الخاص ، مما يوفر لك الوقت الكافي لاستكشاف المكانة التي تريد أن تبدأ فيها.

أكبر شيء من شأنه أن يساعدك على اختيار المكان المناسب هو التفكير حقًا في الأمر بدلاً من القفز أولاً دون فكرة.

لا يزال غير متأكد؟ أخبرنا أين تتعثر في عملية صنع القرار الخاص بك.

العثور على تخصص للمدونة الخاصة بك.

ماذا لو كان لديك العديد من العواطف وليس التركيز؟ ماذا لو كنت غير متأكد من كيفية العثور على المكانة الخاصة بك؟ في العثور على مكانة على الإنترنت والنجاح في ذلك ، ينصح بوضع قائمة:

إذا واجهت صعوبة في العثور على مكانتك ، فاستفسر عن بعض الأسئلة واكتب كل إجاباتك لعمل قائمة.

  • ما هي هواياتك؟
  • ما الأشياء التي تحبها وتستمتع بها؟
  • كيف تقضي وقت فراغك؟
  • ما هي موضوعاتك المفضلة للحديث عنها؟
  • عندما كنت صغيرا ، ماذا كان ممتعا بالنسبة لك؟
  • ما المواضيع التي تعرفها أكثر من غيرها؟
  • هل هناك فصول معينة أخذتها على نطاق واسع؟

قد يكون العثور على التخصص الخاص بك أمرًا شاقًا في البداية لأن هناك حقًا مدونات في كل تخصص. أنت لن تكون الأول. ومع ذلك ، إذا نظرت ، سترى أن هناك ثقوب يجب ملؤها.

اجعل هذا الجزء الأخير درسًا أيضًا: يمكنك البدء بشيء ما والانتقال إلى شيء آخر. في بعض الأحيان تكون أفضل الخطط هي مجرد نقطة انطلاق.

السيطرة على التخصص الخاص بك.

الآن لديك تخصص خاص بك ، ولكنك تريد أن تفعل أكثر من ذلك. ما هي الخطوة التالية؟ في كيفية السيطرة على التخصص الخاص بك ، يقترح براين كلارك

ما كنت تتطلع إلى القيام به هو تكثيف مكانتها عن طريق القيام بشيء أكثر ، أو بشكل مختلف (أو ربما أفضل) من اللاعبين الحاليين. يمكنك القيام بذلك عن طريق التقييم أولاً وفهم مكانه الحالي ، ووضع المحتوى الخاص بك بطريقة تدفع المغلف.

يمكنك تقييم مكانك ببساطة من خلال أن تكون جزءًا من مجتمع تلك المجموعة المتخصصة. بينما تقرأ وتعلق على مدونات أخرى في مكانك ، سيكون لديك شعور بما يجري تغطيته وما هو غير مشمول. يمكنك البدء في ملء الثغرات الموجودة في مكانه أو اتباع نهج جديد تجاه مشكلة قديمة.

هذا ، في اعتقادي ، هو المكان الذي ستبدأ في وضع نفسك فيه لكسب بعض المال من شغفك. كما كتبت في مقالتي " نصيحة لكسب المال مع مدونتك" ، إذا كان لديك منتج (عبر مدونتك) أو كنت تمثل مكانًا تجاريًا ، فمن الأسهل بيع هذا المنتج أو مكانة محددة للمعلنين. يعرف المعلنون من يريدون الوصول إليه وما إذا كان منتجك أو عملك متكاملًا ، ثم يرون قيمة الإعلان معك بسهولة أكبر مما لو كانوا مجرد مدون دون تركيز.



إقرأ أيضا : كيف تبدأ مدونة - دليل المبتدئين لعام 2020.

تعليقات